اجتمع وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين يوم الثلاثاء 5مارس 2013م , مع السفير التونسي المعتمد لدى ليبيا السيد رضا أبوكاتي والوفد المرافق له

 

بحث الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة، آفاق التعاون الثقافي القائم بين ليبيا وتونس وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين، وأوضح الأمين في تصريح لإدارة الشؤون الإعلامية بالوزارة أن الجلسة تناولت بحث آفاق التعاون في ظل التحول والتغيير المصاحب  للربيع العربي، وقال: ” إن تعزيز التعاون بين ليبيا وتونس يمكن أن يتحقق دونما قرارات سياسية  بل من خلال المشاركة التلقائية في الفعاليات والمعارض والملتقيات والمهرجانات التي تحقق سبل التواصل الأدبي والفكري بين مثقفي البلدين”.

. وفى السياق نفسه يقول: “إن علاقات التواصل الفني والثقافي موجودة حتى على مستوى الأفراد خاصة في ظل الحرية التي أصبحت تشكل هامش كبير، ولابد من توظيف الحوارات بين دول الربيع العربي بما يدعم الإبداع مع ضرورة قبول فكرة التعددية الثقافية”.

من جهته أشاد السفير التونسي بالانفتاح الثقافي والإعلامي الذى طرأ على ليبيا موضحا بأن هناك تغير جذري في المضامين وخاصة حرية النقد والتي تبرزها عناوين الصحف الليبية والتي طالت حتى الحكومة نفسها، كما أشار إلى تطور مستوى الإبداع في المجالين الثقافي والمجتمع المدني.