يان الهيئة العامة للثقافة بشأن الإعتداء على المفوضية العليا للإنتخابات . فوجئ الليبيون جميعاً صباح اليوم بالجريمة النكراء التي استهدفت مقر المفوضية العليا للإنتخابات بالعاصمة طرابلس بواسطة هجوم نفذه انتحاريون أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا بين قتلى وجرحى وأثار هلعاً ورعباً في محيط مقر المفوضية .
إن الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني إذ تدين هذا الاعتداء الآثم المروع بأشد عبارات الادانة والشجب والاستنكار ، فإنها تتقدم بأحر التعازي للشعب الليبي و أسر الضحايا في وفاة من قضى نحبه بفعل هذا الاعتداء الغادر وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين ملتمسين من الله العون في الصبر والسلوى وتجاوز هذا المصاب الاليم …
وأمام هذه الكارثة المأساة تؤكد الهيئة العامة للثقافة على مايلي :
1- إن ثقافة تكفير الناس واستباحة دمائهم وتدمير ممتلكاتهم هي ثقافة دخيلة و غريبة عن مجتمعنا المتسامح والمتصالح مع نفسه ومع الآخرين يدين بإسلام وسطي سمح ينبذ العنف والارهاب والترويع ويدعو للأمن والسلام . 2- إن ثقافة مشاريع الشهادة التي تتبناها الجماعات المتشددة والمتطرفة هي ثقافة تغرير وضحك على الدقون وغسيل للعقول التي مازالت تصدق أن الطريق إلى الجنة والحور العين تمرعبر التفجيرات الإنتحارية في أوساط الآمنين والمسالمين .
3- إن الهيئة العامة للثقافة وقد آلت على نفسها أن تضطلع بمهامها في مشروع ثقافي يحقق المصالحة الوطنية والتقريب بين الليبيين وجمعهم على كلمة سواء لبناء الوطن وتنميته وتقدمه وازدهاره ستبذل جهداً مضاعفاً من أجل مكافحة الأفكار الهدامة وثقافة التكفير وتجفيف منابع الدروشة والتضليل والاستخفاف بحياة البشر وأمن الأوطان .
وإذ يعبر المثقفون الليبيون عن صدمتهم بهذه الفاجعة فإنهم عاقدون العزم على مواجهة ثقافة الموت والخراب من أجل أن تعيش بلادنا ثقافة الحياة والأمن والتقدم والسلام .
حفظ الله بلادنا وشعبنا من كل شر ومكروه.
الهيئة العامة للثقافة
2 مايو 2018