(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- شهدت العاصمة العراقية بغداد، من 20 إلى 22 فبراير المنصرم حفل اختتام فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية لسنة 2013، بحضور وكيل وزارة الثقافة لشؤون الفنون السيد عبد الرزاق العبارة، وشخصيات حكومية ودبلوماسية من العراق وخارجها، وثلة من المثقفين والأدباء والفنانين العرب.


وأكّد العبارة في كلمة ألقاها بالحفل على جاهزية ليبيا للاحتفاء بطرابلس عاصمة للثقافة العربية لسنة 2014، باعتبار هذه المناسبة هي تحد كبير لثورة السابع عشر من فبراير، لافتا إلى أن كل الأدباء والمثقفين والمبدعين يراهنون على الثقافة في صناعة مستقبل المجتمع الليبي والإسهام في التقدم والتطور والاستقرار.

ونوّه العبارة إلى الاهتمام الكبير من الأوساط الثقافية والإعلامية بطرابلس كعاصمة للثقافة، وذلك من خلال الللقاءات الصحفية والتلفزيونية التي أجريت معه بصفته ممثلا لوزارة الثقافة الليبية.

وشارك الدكتور أحمد رشراش العضو بوفد وزارة الثقافة الليبية في الندوة الثقافية التي اقيمت تحت عنوان: “الثقافة العربية والوضع الراهن”، الذي دافع عن الربيع العربي مذكرا أنه بإرادة الشعوب العربية ولم يكن بصناعة غربية، مؤكدا أن ليبيا تسير نحو الاستقرار.