تنعي الهيئة العامة للثقافة، ببالغ عبارات الأسى والحزن الفنان الكبير يوسف العالم، الذي انتقل إلى رحمة الله يوم الجمعة 12 أغسطس 2016، بمدينة بنغازي، وذلك اثر معاناة مع المرض، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإبداع، تاركاَ وراءه إرث فني بديع.

ويذكر أن للفقيد مسيرة ناجحة في مشواره، قدم من خلالها عدد كبير من الأعمال الفنية، فكان له دور رئيسي في تحديث الأغنية الليبية، ولحن الأغاني والقصائد بتنوع الاوزان والقوافي، فضلا عن إبداعه في مجال تلحين الأعمال الدرامية في المسرح والتلفزيون. 

كما أنه اثرى المكتبة الليبية والعربية بالعديد من المعزوفات والألحان التي تغنى بها العديد من الفنانين الليبيين والعرب منهم “محمد صدقي” و”عادل عبد المجيد” و”محمد الزرقاني” و”أحمد كامل” و”طاهر عمر” و”محمد صلاح” و”سالم زايد” وغيرهم.

ومن أشهر ألحانه “طيرين في عش الوفا”، “نباركلك في يوم العيد”، “ورد الجنانين”، “في توصيفك ما لقيت مثيل”، “ليش دمعتك”، “مقدر جرى مكتوب”، “بعد ما فقدتك”، “يا عين نوحي”، “يا خاطري تندم”، “كنت معاه”، “ليلة الحنة”، “قصيدة ليبيا يا نغماً في خاطري”، “قصيدة يا لائمي”.

وعلى إثر هذا المصاب الجلل تتقدم الهيئة العامة للثقافة إلى الاسرة الفنية في ليبيا وإلى عائلة الفقيد بأحر التعازي والمواساة، نسأل الله العلي القدير ان يتقبل الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم اهله جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

……………….

13-8-2016