انطلقت  يوم السبت الموافق 15ديسمبر فعاليات  المؤتمر العلمي الأول للجمعية الليبية للمكتبات والمعلومات والأرشيف  تحت شعار (المكتبات والمعلومات والأرشيف وتحديات المستقبل).

 

يهدف المؤتمر إلى التعرف على واقع المكتبات الليبية والوقوف على المشاكل التي تواجهها 

وإلى توظيف تكنولوجيا المعلومات والنظم المعلوماتية في قطاع المكتبات والأرشيف مع تسليط الضوء على برامج التوثيق والأرشيف التقليدي في ليبيا، ويعتمد المؤتمر عدة محاور تتعلق بالمكتبات والتأهيل والتدريب والمعايير الدولية الخاصة بالتوثيق والمعلومات والنشر والتشريعات المكتبية.

 

حضر الافتتاح  الذى أقيم بقاعة المؤتمرات بفندق كورنتيا  السيد مصطفى أبوشاقور نائب رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية والدكتور سليمان الخوجة وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذ محمد كشلاف  مدير إدارة التفتيش التربوي بوزارة التربية والتعليم وعدد كبير من الباحثين  والمهتمين من الجامعات الليبية  وممثلين عن جامعات عربية ومن بينها جامعة القاهرة  وجامعة الإسكندرية  وجامعة الملك سعود وجامعة الخرطوم وجامعة سلطنة عمان. 

 

الجدير بالذكر أن الجمعية الليبية للمكتبات والمعلومات والأرشيف هي جمعية مهنية تم اعتمادها من وزارة الثقافة والمجتمع المدني بتاريخ 25-2-2012م ورغم حداثة إنشائها إلا أنها قامت بالعديد من الأنشطة  والدورات لرفع مستوى الوعي  في مجال المكتبات والتوثيق .