(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- عقدت اللجنة المشرفة  على معرض سرت للصور الفوتوغرافية اجتماعا يوم  الأربعاء 19 فبراير2014 بحضور مدير مكتب الثقافة بسرت السيد علاء فكرون، وأعضاء اللجنة: السيد صالح درياق والسيد كمال أبوزيد، والسيد عبد الحكيم عيسي، والسيد أيمن الدوكالي، والسيد ميلاد خليفة.

 

ناقش الاجتماع كيفية الاستعدادات لمعرض سرت للصور الفوتوغرافية والذي يعد ضمن خطة وزارة الثقافة والمجتمع المدني، كما تم مناقشة العديد من البنود أهمها الاتفاق على شعار المعرض والشروط والمواصفات الفنية للصور المشاركة وآلية اختيار أجمل ثلاث صور وسيتم منحها جوائز قيمة مع عرض لكل الصور المشاركة.

كما تم الاتفاق على تحديد موعد المعرض في الأيام القادمة، وعلى هامش المعرض والذي من المقرر أن يستمر يومين ستقام ورشة عمل عن فن التصوير الفوتوغرافي بمشاركة متخصصين و مصورين محترفين من ليبيا و خارجها.

الشروط والقواعد:
يجب على المشاركين في معرض سرت للتصوير الفوتوغرافي لهذا العام الالتزام بما يلي:
1- يجب أن تتمحور الصورة حول “جماليات ليبيا” فتبرز جانب من جوانب الجَمال في بلادنا
( طبيعة – مباني – كائنات حية – بحر – آثار .. أو غيرها).
2- يحق للمتقدم المشاركة بأعمال لا تتجاوز 5 صور على أن تكون جميعها تحت محور المعرض (جماليات ليبيا)
3- ترسل المشاركات على البريد الإلكتروني للمعرض
(ph.sirte@gmail.com ) أو تسلم في قرص مضغوط إلى لمكتب الثقافة والمجتمع المدني بسرت.
4- يُمكن للأعمال المشاركة أن تكون مصوّرة بالألوان أو بالأسود والأبيض.
5- يجب أن تخلو الصورة المُشاركة من أي نصوص كتابية أو رموز أو علامات كتوقيع المصور أو غيره.
6- يجب أن تكون الصورة المُشاركة عالية الجودة وتصلح للنشر وتُرسل ضمن ملف بصيغة JPEG على ألا يقل حجمها عن 2 ميجابايت.
7- يجب على المشارك أن يسمي كل صورة من صوره بعنوان ويحبذ أن يكون مختصر.اً.
8- تعبئة نموذج الاشتراك وإرفاقه بالسيرة الذاتية للمصور وإرسالها مع الصور للبريد الإلكتروني للمعرض أو تسليمها لمكتب الثقافة والمجتمع المدني بسرت.
9- يتعهد المشترك بأنّ ملكية حقوق الصور المقدمة تعود له كاملة، وأنّ لا تكون منسوخة أو منقولة، أو مضافاً إليها أي عنصر من أعمال الآخرين ويتحمل المشترك وحده التبعات القانونية في حالة المخالفة ، ويحق للجنة المعرض طلب أصل الصورة في حالة قبول المشاركة.
10- يتعهّد المشترك بأن الصور المقدمة لم تُعط حقوقها – بأي شكل من الأشكال – أو بيعت، أو خصصت، أو رخصت، أو علقت حقوقها لأية جهة أخرى تمنعه من التعامل بحرية مع الصور والحقوق المتصلة بها ويتحمل المشترك وحده التبعات القانونية في حالة المخالفة.
11- يحـق لمكتب الثقافة والمجتمع المدني بسرت – قانونياً – استعمال الصــور المشاركة وذلك عن طريـق الطباعـة والنشـر عبر وسـائل الاعـلام الـمطبوعــة والـمرئيـة، أو المعارض الفنية داخل ليبيا وخارجها على ألا يشمل ذلك الاستعمال التجاري ، وتبقى كافة الحقوق الأدبية محفوظة للمصور..
12- تمنح جوائز قيمة لأفضل ثلاثة أعمال مشاركة بالمعرض تختارها لجنة فنية من الحكام المحليين والدوليين.
13- يحق للجنة الفنية للمعرض استثناء أو شطب أية صورة مشارِكة من دون الرجوع إلى المشارك أو إبداء الأسباب.
14- آخر موعد لقبول المشاركات 20 مارس 2014م.