(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- استقبلت فضاءات الثقافة مطبوعة جديدة بعنوان (معرض الكتاب) يوم الثلاثاء 2 أكتوبر، بمناسبة افتتاح معرض طرابلس الدولي للكتاب والذي يشهد دورته الحادية عشر.

 

الصحيفة والتي تصدر عن اللجنة الإعلامية بالمعرض، تصدر يوميا في حلة متميزة، وطباعة أنيقة وتغطيات ومواضيع متنوعة وشاملة لكل أخبار المعرض وفعالياته.

 تصَدَّر خبر وصورة افتتاح المعرض الصفحة الأولى من العدد الأول، وأصبح العدد بين يدىّ القراء خلال دقائق من الافتتاح، الأمر الذي أشاد به كثير من الإعلاميين والمثقفين والزوار، كما تضمن العدد الأول كلمة افتتاحية لرئيس التحرير السيد عادل صنع الله، بعنوان هل ليبيا في حاجة لمعرض كتاب، وتضمن العدد محاورة مع رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمعرض السيد عبد الرزاق العبارة، تناول فيها أهداف المعرض ودور المثقف في هذه المرحلة. وشملت الصفحات أيضا تغطيات من داخل أجنحة المعرض، ومقالات رأي لنخبة من الكتاب والمثقفين. بالإضافة إلى صفحتين باللغة الإنجليزية تترجم أخبار وموضوعات الصحيفة.

 واستعرض العدد الثاني والذي صدر يوم الأربعاء، جملة من الأخبار من بينها خبر افتتاح مشروع المكتبة المتنقلة، كما تضمن استطلاعا حول الثوار والكتاب، وجولة بجناح هيئة دعم وتشجيع الصحافة، ومقالات ومحاورات متنوعة.

وجاء العدد الثالث يوم الخميس متضمنا أخبارا وتغطيات عن البرنامج الثقافي والذي انطلق فى أربعة قاعات من أجنحة المعرض. كما تضمن استطلاعا لأراء الناس خلال اليوم الأول من المعرض.