(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- قدم مكتب الثقافة والمجتمع المدني بمدينة نالوت تقريره السنوي بأهم الأعمال التي أشرف عليها المكتب خلال العام 2013، وتضمن قائمة بأبرز النشاطات من بينها:

المشاركة بملتقي الوحدة الوطنية بالحوامد والذي انعقد بتاريخ في الأول من يوليو 2013، والإعداد والإشراف على إقامة ندوة فكرية ثقافية حول استحقاقات الوطن ما عبد التحرير بمنطقة الحوامد، وقام المكتب بدعم الندوة التي إقامتها جمعية آزر بعنوان ظاهرة العنف ضد المرأة والتي استمرت لمدة أسبوع كامل.

وكان للمكتب مساهمات أخرى لدعم نشاطات مؤسسات المجتمع المدني، وبين بينها دعم المسابقة الثقافية لجمعية البيئة والتراث، والدعم والمساهمة في إنجاح عدة ندوات ثقافية واجتماعية تخدم أبناء المدينة، كما شارك المكتب في ورشة عمل حول القيادة الفعالة لإدارة النزاع بمنطقة يونيدا بمدينة جادو. إضافة إلى طبع وتنفيذ صحيفة التظاهرة من (3000) نسخة لصالح جمعية حماية البيئة والتراث بنالوت.

وتتقدم وزارة الثقافة بالشكر والتقدير إلى مكتب الثقافة بنالوت لمساهماتهم الجادة وجهدهم الدؤوب لتفعيل الدور الثقافى وسعيهم من أجل تحويل المراكز الثقافية إلى منابر للاشعاع الفكري والحضاري.