شاركت الهيئة العامة للثقافة ممثلة بمدير مكتب دعم وتمكين ذوي الإعاقة السيد أسامة الصديق، في فعاليات منتدى طرابلس الوداد للسياحة الميسرة، والتي نظمته الهيئة العامة للسياحة، يوم أمس الخميس 10 أكتوبر2019، بقاعة فندق باب البحر بمدينة طرابلس، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة السيد خيضر مالك، وعدد من مدراء مكاتب دعم وتمكين ذوي الإعاقة بالوزارات والهيئات، وبمشاركة واسعة من المؤسسات التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة، والمهتمين بمجال السياحة، وتضمن المنتدى محاضرات بشأن السياحة الميسرة، وأهم التحديات التي تواجهها في ليبيا.
ناقش المنتدى تحت شعار ” السياحة الميسرة .. نتشارك وننطلق”، تعزيز مفهوم السياحة الميسرة من حيث الرؤية والاستدامة، وتنمية وتطوير السياحة الميسرة في ليبيا من خلال إتاحة المنشآت السياحية للأشخاص ذوي الإعاقة، وإقامة المحاضرات وورش عمل لنشر الوعي بمفهوم السياحة الميسرة الخالية من العوائق، وضمان الأشخاص ذوى الإعاقة حقهم في السياحة بدون معوقات.
يذكر أن الهيئة العامة للثقافة تحرص على الدعم والمشاركة في جميع فعاليات ذوي الاحتياجات الخاصة، للتعريف بحقوقهم وإبراز مواهبهم وإمكاناتهم الإبداعية وقدرتهم على التحدي.
يأتي هذا المنتدى تفعيلًا لقرارات المجلس الوزاري العربي للسياحة، التي طالبت بعقد منتدى للسياحة الميسرة في المنطقة العربية، واستعراض هذا النوع من السياحة لنشر الوعي وتبادل الآراء والخبرات حول سبل إزالة الحواجز والمعوقات التي تواجه هذه الشريحة العريضة من السائحين من ذوي الإعاقة وكبار السن والمرضى.