(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- عقدت السيدة جميلة فلاق وكيل وزارة الثقافة والمجتمع المدني الشؤون المرأة الطفل اجتماعها التشاوري دُعِت اليه نساء من كافة شرائح المجتمع منظمات وجمعيات واتحادات ومؤسسات وهيئات  وربات بيوت لمناقشة إمكان تأسيس مجلس أعلى للمرأة وذلك بمسرح معهد جمال الدين الميلادي بطرابلس الاربعاء الماضي 5. فبراير الجارى .

وقدمت لهذا الاجتماع السيدة امال بوقعيقيص محامية وناشطة في مجال حقوق المرأة موضحة  للحاضرات ضرورة هذا الاجتماع لتأسيس كيان يُعنى بشؤون المرأة ومناقشة الموضوع من حيث التسمية والمهام والاختصاصات وتمثيل المرأة الليبية محلياً ودولياً وإعداد الدراسات والتقارير حول اوضاع المرأة الليبية ومن هى الجهة المخولة باستحداث هذا الكيان تلى ذلك مداخلات من الحاضرات الممثلات للمجتمع المدني بجميع اطيافه وأجمعن على ضرورة تكوين مجلس أعلى للمرأة مؤكدين على الحاجة الماسة لوجوده إلا إن ذلك يحتاج إلى وقت

لاستطلاع الآراء ووضع الاسس العلمية لجمعها وأن المجلس لابد أن ينبثق عن قانون وليس قرار والاستعانة بالمتخصصات في هذا المجال.

يذكر أن هذا الاجتماع هو الثالث بعد اجتماعين سابقين ضم عضوات من الحكومة ومن المؤتمر الوطني العام في كل من طرابلس وبنغازي.