(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- تحت شعار (سرت تاريخ وأصالة)، افتتح صباح السبت 30 نوفمبر 2013، معرضا للصور القديمة يوثق تاريخ مدينة سرت، وذلك برعاية مكتب والمجتمع المدني بالمدينة.


حضر حفل الافتتاح وكيل وزارة الثقافة لشؤون الثقافة المحلية السيد موسى حريم، ورئيس المجلس المحلي بمدينة سرت السيد عبد الفتاح السيوي، ومدير مكتب الثقافة السيد علاء فكرون، وعدد من الشخصيات الثقافية ولفيف من الضيوف والمهتمين.

ويهدف المعرض إلى التعريف بتاريخ المدينة منذ بنائها مرورا بالأجيال المتعاقبة لساكنيها، وتعرض أروقة المعرض ما يربو على 200 صورة تجسد شخصيات نضالية وتاريخية ومشاهد تراثية وعمرانية وطبيعية من المدينة، وأفاد القائمون على المعرض أنه سيستمر بشكل دائم لاستقبال الزوار كأحد المنارات الثقافية بالمدينة

وأشاد السيد موسى حريم بهذا الجهد الذي تجاوز خمسة أشهر من التحضيرات لافتا إلى أهمية المعرض للتعريف بالمدينة وماضيها وحاضرها، مؤكدا أن الصور التاريخية هي أحد الأنشطة والبرامج الثقافية التي تهتم بها وزارة الثقافة والمجتمع المدني .

وفي ختام حفل الافتتاح تم تكريم بعض الشخصيات الثقافية من الذين كانت لهم بصمة واضحة في المشهد الثقافي والإنساني من داخل المدينة وخارجها.