(خاص/ موقع وزارة الثقافة) – اختتمت إدارة التدريب والتطوير بوزارة الثقافة والمجتمع المدني، في ديوان الوزارة يوم الأربعاء 14أبريل، فعاليات الدورة التدريبية ” صناعة القادة لإدارة التغيير المؤسسي ” وذلك بمشاركة 23 متدرب ومتدربة من إدارات وأقسام الوزارة، والتي استمرت على مدار أربعة أيام. 

حضر الإختتام وكيل الوزارة لشؤون الفنون السيد محمد الشابع والموظـفين المشاركين في هذه الدورة، وتضمنت الدورة عدة مواضيع تخص الأساليب الجديدة في العمل والتغير في المؤسسات بشكل أكثر فعالية لتحقيق الأهداف، وأساسيات القيادة الفعالة والفرق بين العمل الإداري والعمل القيادي، ومهارات التخطيط العملي، وعملية التغيير الإيجابي داخل المؤسسة .

وأكد المشارك السيد طارق حدود باْن الدورة كانت إيجابية بكل المقاييس من حيث المضمون والتفاعل والرغبة في الإستفادة، وأضاف بشكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة ابتداء من قيادات الصف الأول في الوزارة من السيد معالي الوزير والسادة الوكلاء إلى المشرفين والمنفذين و المشاركين في هذه الدورة .

فيما أشارت المشاركة ابتسام سعيد إلى تمييز الدورة من ناحية المحتوى والعرض مشيرة بأملها بان يتلقاها كل الموظفون في الوزارة نظراً لأهميتها في صقل الشخصية القادرة على التغيير داخل المؤسسة .

وأكدوا المشاركين في الدورة التدريبية من خلال استبيان للتقييم قدم من الجمعية الليبية لإدارة وتنمية الموارد البشرية، على أن هذه الدورة قدمت لهم معلومات جديدة وخبرات بما يتعلق بمفهوم إدارة التغيير ومجالاتها، ومفهوم القيادة الإدارية وأنواعها.