احتفاء باليوم العالمي للبث الاذاعي لبرامج الأطفال والذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل عام، شاركت الهيئة العامة للثقافة بفعالياته، حيث قام مكتب ثقافة الطفل بالهيئة بإعداد برنامج خاص بهذه المناسبة، وأقيم يوم أمس بث مباشر من راديو الشبابية من العاشرة صباحا إلى الثانية عشر ظهرا، ومن الساعة الرابعة إلى الساعة السادسة مساء، تم فيها بث برامج خاصة مباشرة كان الأطفال فيها هم المذيعين والمعدين البرامج قدموا فيها أفكارهم وعبروا فيها عن أحلامهم وتطلعاتهم المستقبلية.

وعلى مدار أربعة ساعات من البث الاذاعي الموحد من استديو راديو الشبابية بمدينة طرابلس وعبر الربط في بث مباشر مع إذاعات : الساعة، الشروق، الأمل، التضامن، غات، الخمس، اجدبيا، صبراتة، ليبيا الرياضية، مصراتة، راديو ليبيا، صرمان، مركز تطوير الإعلام. اعطت مساحة للأطفال عبر الأثير للاقتراب منهم وكيفية تعاملهم مع الميكرفون لأول مرة ليشاركوا في رسم واقعهم والاقتراب من عالمهم بأحلامهم الكبيرة، ومن خلال محاورة عدد من الشخصيات المختصة بالطفل، وقد أبان الأطفال عن موهبة في التقديم والمحاورة الإذاعية والتعبير عن وجهات نظرهم.

ويذكر ان الاحتفال باليوم العالمي لبث برامج الأطفال والذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل عام والذي يتم خلاله توجيه البرامج الإذاعية والتلفزيونية في جميع أنحاء العالم للأطفال وإشراكهم في العملية الإعلامية ونظراً لما تشكله هذه البرامج من تأثير على شخصية الطفل في مختلف الجوانب ، خصصت منظمة اليونسيف مسابقة عالمية تنافسية للفوز بأفضل برامج أطفال تبث حول موضوع تختاره سنوياً ليكون محوراً للتنافس حوله. وفي كل عام تمنح الجوائز ويتم تكريم الفائزين بأفضل برامج بثت للأطفال.

————————-

3/12/2016