استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح اليوم الأحد 15 يوليو2018، بمقر المجلس الرئاسي، الدكتور خليفة صالح أحواس أمين عام رابطة الأدباء والكتاب الليبيين.
خلال هذا اللقاء تم مناقشة عدد من المواضيع والإشكاليات التي تواجه الكتاب والمثقفين وعمل رابطة الأدباء والكتاب الليبيين، بعد استعادة عضويتها المجمدة بالاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.
وبعد اطلاعه على رسالة الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب السيد حبيب الصايغ التي أثنى فيها على مجهودات السيد رئيس المجلس الرئاسي في دعم اتحاد الأدباء والكتاب الليبيين، عبر السيد رئيس المجلس الرئاسي عن دعمه للكتاب والمثقفين في ليبيا وعن تقديره لأهمية دور اتحاد الأدباء والكتاب في توحيد الخطاب الثقافي في خدمة الوطن، والدور الكبير الذي يلعبه المثقفين في توجيه الرأي العام نحو المصالحة والسلام.
يشار إلى أن اتحاد الكتاب العرب علق عضوية ليبيا عام 2012، وتم رفع الحظر عن مشاركة ليبيا في اجتماع للمكتب الدائم لإتحاد الأدباء والكتاب العرب بدمشق في يناير الماضي، بعد جهود الهيئة العامة للثقافة في رفع التجميد وذلك إيمانا منها علي أهمية استعادة ليبيا لعضويتها في الاتحاد ومكانتها في اتحاد الكتاب والأدباء العرب.